Connect with us

أخبار

ميراوي يواكب إجراءات الدخول الجامعي بمكناس 

Published

on

 

الوطنية بريس

 

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، مرفوقًا برئيس جامعة مولاي إسماعيل أحمد موشطاشي، وعمداء ومديري المؤسسات الجامعية، وعدد من المسؤولين وممثلي مختلف المصالح الإدارية، أول أمس الجمعة بزيارة لكل من كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية.

 

وتهدف هذه الزيارة إلى الاطلاع على التدابير المتخذة لإنجاح الدخول الجامعي 2024-2025، حيث عاين الوزير الإجراءات المتخذة لضمان سير عملية تسجيل الطلبة الجدد في مختلف المسالك، واطلع على فضاءات استقبالهم.

 

وتأتي هذه الزيارة في إطار مشاريع المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (PACTE ESRI 2030)، الذي يهدف إلى إرساء نموذج جديد للجامعة المغربية مع التركيز على تعزيز حكامة المنظومة، وتطوير البيداغوجيا، وتعزيز آليات التحول الرقمي.

 

خلال زيارته، اطلع الوزير على مختلف المشاريع والمبادرات التي أطلقتها جامعة مولاي إسماعيل، ولا سيما تطبيق “MyMoroccanUniv”، الذي يهدف إلى تحسين الخدمات العمومية المتعلقة بالتعليم العالي. هذا التطبيق يتيح للطلبة الوصول إلى منصة التعليم عن بعد “MOODLE” ومنصة التكوين في اللغات “ROSETTA STONE”، بالإضافة إلى الولوج إلى مواردهم الرقمية، وتلقي الإشعارات المخصصة، إلى جانب خدمات أخرى مثل طلب الشهادات الجامعية والاطلاع على النتائج المحصلة وجداول الزمن.

 

كما دشن الوزير مراكز “CODE 212” في الكليتين، وهو مشروع يهدف إلى تمكين الطلبة من ولوج مجالات تتعلق بالرقمنة والذكاء الاصطناعي، مما يعزز تأهيلهم لمواكبة التحولات في سوق العمل.

Advertisement
Ad Banner

 

وفي نفس الإطار، أعطى الوزير إشارة انطلاق العمل بمراكز التميز: “École de Droit et des Sciences Politiques” و “International Business School” بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، ومركز “Psy and Applied Language” بكلية الآداب والعلوم الإنسانية. تهدف هذه المراكز إلى جذب الطلبة المتفوقين من المؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح، وتقديم مسارات تعليمية متميزة تلبي طموحاتهم وتساعدهم على تنمية مهاراتهم وقدراتهم.

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *