Connect with us

أخبار

رصد 40 مليون درهم لدعم التنمية الفلاحية المستدامة بجهة فاس- مكناس خلال سنة 2025

Published

on

 

الوطنية بريس

 

سيتم رصد غلاف مالي يناهز 40 مليون درهم خلال سنة 2025، لدعم المبادرات المتعلقة بالتنمية الفلاحية والقروية بجهة فاس- مكناس، في إطار برنامج “إحياء”.

 

وأفادت معطيات تم نشرها عقب اجتماع لجنة التنسيق الجهوية لبرنامج “إحياء”، المنعقد مؤخرا بمكناس، بأن هذه الاستثمارات ستمكن، على الخصوص، من تجديد البنيات التحتية الخاصة بالتسويق وعصرنة المعدات الفلاحية.

 

وسيستخدم جزء من هذا المبلغ لتعزيز قدرات الفاعلين المحليين ومواكبة التعاونيات الفلاحية والضيعات الفلاحية العائلية في تكييف ممارساتها مع التغيرات المناخية، وإدماج التكيف في أنظمة الإنتاج، وتعزيز تسويق منتجاتها.

 

ويشكل هذا الاجتماع الثالث للجنة التنسيق الجهوية مرحلة محورية في تنفيذ الأهداف الاستراتيجية لبرنامج إحياء لسنة 2025، ويهدف إلى تقييم التقدم المحرز وتطوير استراتيجيات جديدة لضمان تحقيق الأهداف المحددة. كما يوفر فرصة لتعزيز التنسيق والشراكة بين مختلف الفاعلين الجهويين لتنفيذ البرنامج بنجاح.

 

وسيمكن هذا الإطار التشاوري، أيضا، من تعزيز التآزر بين مختلف الفاعلين الجهويين المنخرطين في تنفيذ برنامج “إحياء”.

Advertisement
Ad Banner

 

ويندرج برنامج “إحياء”، الموجه نحو دعم المناطق القروية من خلال التشغيل وريادة الأعمال في القطاعين الفلاحي وشبه الفلاحي، في إطار مقاربة ترابية تتماشى مع مبادئ الاستراتيجية الوطنية للجيل الأخضر 2020-2030.

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *