Connect with us

أخبار

مباحثات قضائية تجمع المغرب والنمسا 

Published

on

 

الوطنية بريس

 

يقوم الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية رفقة وفد من كبار المسؤولين بالمجلس، بزيارة رسمية للمؤسسات القضائية بجمهورية النمسا وذلك بدعوة من ا Georg Kodek رئيس المحكمة العليا.

 

وقد تباحث الرئيس المنتدب يومه الأربعاء 24 شتنبر مع كل من رئيس المحكمة العليا بجمهورية النمسا الاتحادية Georg Kodek ، ووزيرة العدل Alma ZADIĆ.

 

 

وقد همت المباحثات مع رئيس المحكمة العليا سبل تعزيز التعاون القضائي بين محكمة النقض بالمملكة المغربية والمحكمة العليا بجمهورية النمسا الاتحادية، وذلك من خلال تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين المحكمتين العليتين سنة 2022، عبر وضع مخطط لاشكال التعاون القضائي وتبادل الخبرات والتجارب، بناءً على ما وفرته المحادثات بين الوفدين من معلومات حول النظام القضائي بكل من البلدين، وما تتوفر عليه كل محكمة من خبرات قضائية.

 

بينما ارتكزت المحادثات التي جرت بين الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية ووزيرة العدل بجمهورية النمسا الاتحاديةحول آفاق تطوير التعاون بين السلطة القضائية المغربية والقضاء النمساوي، واستشراف السبل المناسبة لدعم التعاون القضائي وتقويته بين البلدين، بما يتناسب مع العلاقات التاريخية بين البلدين والتي تمتد لما يقارب 242 سنة.

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة المغربية وجمهورية النمسا الاتحادية خلدا الذكرى 240 سنة من العلاقات التاريخية المتجدرة خلال زيارة المستشار النمساوي Karl Nhammer للمملكة المغربية يوم 28 فبراير 2023 .

Advertisement
Ad Banner

 

وقد حضر اللقاءات عز الدين فرحان، سفير صاحب الجلالة لدى جمهورية النمسا الاتحادية.

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *