Connect with us

أخبار

جماعة فاس تسند مهمة تدبير قطاع النفايات لشركتين جديدتين 

Published

on

 

الوطنية بريس

 

قرر المجلس الجماعي لفاس، خلال دورة استثنائية عقدها اليوم الثلاثاء، إسناد عقود التدبير المفوض للمرفق العمومي لتدبير النفايات المنزلية والمماثلة لها وتنظيف الطرقات والساحات العمومية، لشركتي “ميكومار/Mecomar” و “إس أو إس/ SOS”. ويهدف هذا القرار، الذي تم الإعلان عنه بعد الدراسة والمصادقة على عقدي التدبير المفوض من قبل أعضاء المجلس، إلى حسن تدبير النفايات وتحسين جودة المدينة.

 

وبعد المصادقة على العقدين الجديدين، ستتولى شركة “ميكومار” تدبير قطاع النظافة بمقاطعات أكدال، وسايس، وزواغة، والمرنيين، بمدينة فاس، بينما ستتولى شركة “SOS” تدبير القطاع بمقاطعتي فاس المدينة، وجنان الورد.

 

ويمثل العقد الموقع مع شركة “ميكومار”، الذي يمتد على مدى 7 سنوات، استثمارا إجماليا قدره 28ر170 مليون درهم، مع غلاف مالي سنوي بالنسبة للجماعة قدره 36ر163 مليون درهم. ويبلغ استثمار شركة (SOS) 49,28 مليون درهم، بكلفة سنوية تقدر ب 5ر62 مليون درهم.

 

وبحسب بنود العقد، فإن الخدمات الموكولة إلى “ميكومار” تتضمن جمع النفايات المنزلية والمماثلة لها، ونقلها إلى المطرح العمومي بعين البيضاء. كما أن الشركة مسؤولة عن تنظيف الطرقات والساحات العمومية، ووضع نظام للجمع مخصص لكبار منتجي النفايات. وتحتفظ الجماعة بحقها في توسيع نطاق التفويض ليشمل مناطق جديدة تدخل ضمن نطاق اختصاصها.

 

ويتضمن البرنامج الاستثماري ل”ميكومار” اقتناء مجموعة كبيرة من المعدات الجديدة، ولا سيما الحاويات والشاحنات المخصصة لجمع النفايات، ومعدات الفرز الانتقائي والتنظيف، بالإضافة إلى نظام معلوماتي شامل للمراقبة ونظام للمراقبة بالفيديو.

Advertisement
Ad Banner

 

من جهتها، تتولى شركة “SOS”، تدبير النفايات والتنظيف بمقاطعتي فاس المدينة وجنان الورد، ببرنامج استثماري يتضمن اقتناء آليات جديدة، وتجديد بعض المعدات، إضافة إلى استثمارات مرتبطة بالبنيات التحتية والبرمجيات.

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *