Connect with us

أخبار

جامعة مولاي إسماعيل بمكناس تعقد مناظرتها حول البحث العلمي

Published

on

الوطنية بريس

 

تنظم جامعة مولاي إسماعيل بمكناس، غدا الثلاثاء، مناظرتها حول البحث العلمي تحت شعار “من أجل بحث علمي مهيكل ومندرج ضمن المواضيع ذات الأولوية الوطنية”.

 

وأفاد بلاغ للجامعة بأن هذا الحدث، الذي سيتميز بمشاركة خبراء مغاربة في مجال البحث العلمي والابتكار، سيناقش التوجهات الاستراتيجية لجامعة مولاي إسماعيل التي تطمح إلى أن تشكل فاعلا رئيسيا في مجال التنمية من خلال تقديم حلول مبتكرة في مجال البحث والتطوير، المعبر عنها من قبل الفاعلين السوسيو – اقتصاديين.

 

وتهدف هذه المناظرة إلى صياغة مقترحات وتوصيات بهدف تعزيز وتطوير هياكل البحث العلمي من خلال جعلها أكثر فعالية ووضوحا على الصعيدين الوطني والدولي.

 

كما يهدف اللقاء، حسب المصدر ذاته، إلى النهوض بالحكامة الإدارية والمالية للبحث العلمي والابتكار داخل جامعة مولاي إسماعيل، من خلال تثمين أعمال وابتكارات الباحثين بالجامعة.

 

وتسعى الجامعة أيضا، من خلال هذه المناظرة، إلى توحيد جميع كفاءاتها العلمية والتقنية وإرساء هياكل بحثية معززة ومتطورة وفعالة.

 

Advertisement
Ad Banner

وأكد المنظمون، في هذا الإطار، على أهمية تحسين الحكامة الإدارية والمالية لهياكل البحث، وتثمين دراسات الدكتوراه والنهوض بالتميز من أجل تكوين جيل جديد من طلبة الدكتوراه، وتعزيز البنيات التحتية للبحث العلمي وتشجيع الابتكار.

 

ويناقش المشاركون في هذا اللقاء عدة محاور، من بينها “إمكانيات تمويل البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار”، و”البحث العلمي ورؤية جامعة مولاي إسماعيل، الوضعية والآفاق”، و”تطوير البحث العلمي بجامعة مولاي إسماعيل”.

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *