Connect with us

أخبار

إعلامي جزائري : خمس نقاط تلخص أدوار مغاربة العالم في الترافع عن مغربية الصحراء 

Published

on

الوطنية بريس /كريم حدوش

 

اعتبر الإعلامي الجزائري وليد كبير خلال مداخلة قدمها، اليوم الجمعة، بالندوة الوطنية المنظمة بمكناس في سياق المنتدى الثالث للاستثمار والسياحة لمغاربة العالم، بأن مغاربة العالم يساهمون بشكل فعال في الدفاع عن مغربية الصحراء.

 

واختصر الإعلامي الجزائري وليد كبير دور مغاربة العالم في الترافع والدفاع عن مغربية الصحراء في خمس نقاط أساسية.

 

وحسب كبير، فإن النقطة الأولى تتمثل في الديبلوماسية الشعبية كونها القوة الناعمة للمملكة، يتم عبرها الترويج لقضيتها العادلة.أما النقطة الثانية فهي تتجلى في المشاركة الفعالة لمغاربة العالم بالملتقيات الدولية.

 

وعن النقطتين الثالثة والرابعة فتحدث الإعلامي الجزائري عن التواصل والتواجد المستمر لمغاربة المهجر بوسائل الإعلام ووصولهم إلى مناصب المسؤولية بهذه الدول.

 

ووفقا لكبير، فإن المسألة الخامسة التي يلعب فيها مغاربة العالم دورا محوريا في الدفاع عن مغربية الصحراء هو استثمارهم بالأقاليم الجنوبية وقيادتهم لقاطرة التنمية بها.

 

Advertisement
Ad Banner

ويستمر المنتدى الثالث للاستثمار والسياحة لمغاربة العالم على مدى ثلاث ايام، حيث ينتظر ان تنظم مائدة مستديرة يوم غد السبت بمركز تفتح الشباب على أن تقام جولة سياحية يوم الأحد المقبل.

 

تبقى الإشارة إلى أن المنتدى تنظمه الهيئة الوطنية لمغاربة العالم بشراكة مع جماعة مكناس ومجلس عمالة مكناس و مجلس جهة فاس مكناس ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج ومجلس الجالية المغربية بالخارج.

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *