أخبار

مكناس.. الطريقة الهاشمية الشاذلية تحيي الذكرى الثالثة لوفاة الشيخ مولاي هاشم البلغيتي 

Published

on

الوطنية بريس/كريم حدوش

 

أحيت الطريقة الهاشمية الشاذلية، اليوم السبت، بمكناس، الذكرى الثالثة لوفاة شيخ ومجدد الطريقة مولاي هاشم البلغيتي والذي وافته المنية في العاشر من محرم1443 هجرية.

 

ومرت المناسبة في جو طبع عليه الخشوع والتقرب من الله عز وجل ، حيث تليت آيات بينات من الذكر الحكيم، ورددت أناشيد وامداح في حب المصطفى صلى الله عليه وسلم .

 

وتلى مريدو ومقدمو الطريقة الحاضرون مجموعة من الأذكار والأوراد، بعضها فردي والآخر جماعي، كما اختتم الورد بقراءة الفاتحة .

 

وحسب ما صرح به عبد الكبير البلغيتي إبن مولاي هاشم وشيخ الطريقة الحالي، فإن الطريقة تعمد إلى إحياء الذكرى في السبت الموالي ليوم العاشر من محرم نظرا للإتزامات المهنية للمريدين.

 

وتبتغي الطريقة من إحياء ذكرى وفاة الشيخ مولاي هاشم البلغيتي تجديد التأكيد والسير على نفس النهج ذاته والذي يجمع بين العلم والطريقة بشكل يضع الكتاب والسنة أساسا للاتباع والمريدين.

 

Advertisement

وتنتشر فروع الطريقة الشاذلية بمعظم المدن المغربية، حيث صرح عبد الكبير البلغيتي للجريدة بأن الفروع القائمة بذاتها والتي تقام فيها مجالس أسبوعية، تتواجد أساسا في خنيفرة و مراكش وآيت اورير و أكادير و كلميم والراشدية وو جدة و بني ملال و الدار البيضاء.

 

كما أن فروع الطريقة منتشرة كذلك بالخارج خاصة بسنغافورة و شيكاكو وإندونيسيا وبنسبة أقل في إسبانيا وإنجلترا.

 

يشار إلى أن الطريق الشاذلية تعقد سنويا بمكناس لقاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي تجتمع فيه جميع فروعها من داخل المغرب وخارجه حيث يعتبر اللقاء العام الذي يجمع مريدي الطريقة في العالم.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأخبار الشائعة

Exit mobile version