Connect with us

أخبار

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس تحتفي بتلامذتها المتفوقين

Published

on

الوطنية بريس

احتفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، اليوم الإثنين بفاس، بالتلميذات والتلاميذ المتميزين والمتفوقين دراسيا في مختلف المستويات الدراسية والمجالات الإبداعية على صعيد الجهة.

وشكل هذا الحفل، الذي تميز بحضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، فؤاد ارواضي، والكاتب العام لولاية جهة فاس مكناس عبد السلام فريندو، مناسبة للتنويه بعطاءات التلميذات والتلاميذ المتفوقين برسم الموسم الدراسي 2023-2024 وتشجيع طاقاتهم الإبداعية.

كما تم بالمناسبة التنويه بالأطر التربوية والتدريسية ومختلف الفاعلين والشركاء التربويين على المجهودات والتضحيات التي بذلوها طيلة الموسم الدراسي، وحرصهم على توفير ظروف ملائمة للتحصيل العلمي والبيداغوجي للتلميذات والتلاميذ.

واشتمل برنامج الحفل الذي حمل شعار “الاحتفاء بالتميز والتفوق والنبوغ، رافعة لتحقيق مدرسة ذات جودة للجميع”، وتميز بحضور منتخبين ومدراء إقليميين للتعليم بالجهة وثلة من الأطر التربوية، على توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على التلميذات والتلاميذ المتفوقون دراسيا بسلك الباكالوريا والسلكين الإعدادي والابتدائي والأقسام الداخلية وأقسام التربية غير النظامية.

كما تم توزيع السعف والجوائز على تلاميذ الجهة المتميزين على الصعيد الوطني في أنشطة التشبيك الموضوعاتي وأنشطة الحياة المدرسية.

وتضمن الحفل وصلات غنائية وعروضا فنية متعددة (كشكول فني، لوحة تعبيرية بلغة الميم…)، أداها تلميذات وتلاميذ من مختلف المديريات الإقليمية للتربية الوطنية بالجهة تحت إشراف أطر تربوية.

وأكد فؤاد ارواضي أن الاحتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتميزين والمتفوقين مناسبة للاحتفاء بالتميز والنتائج المهمة التي حققتها الأكاديمية مقارنة بالسنة الماضية.

وبعدما أشاد بالمجهودات المبذولة من قبل الأطر التربوية والإدارية في مختلف المؤسسات التعليمية والمديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، أعرب ارواضي عن الأمل في الاستمرار على نفس المنوال لاسيما في ظل الدينامية المتعلقة بتنزيل مشاريع وبرامج خارطة الطريق 2022-2026 الرامية للنهوض بمنظومة التربية والتكوين.

وتميزت فقرات الحفل أيضا بتكريم مجموعة من أطر وموظفي الأكاديمية المحالين على التقاعد، تقديرا لعطاءاتهم وتفانيهم طيلة مسارهم المهني.

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *