Connect with us

أخبار

الشعلة الأولمبية تجوب شوارع باريس

Published

on

الوطنية بريس

بعد جولتها يوم أمس في مركز باريس، القلب التاريخي للمدينة، تواصل الشعلة الأولمبية، اليوم الاثنين جولتها في العاصمة الفرنسية، التي تستضيف الألعاب الأولمبية من 26 يوليوز الجاري إلى 11 غشت المقبل، وذلك في الأحياء الخارجية للمدينة.

واستقبلت باريس الشعلة أمس الأحد في مرحلة أولى بمناسبة العيد الوطني الفرنسي الموافق ل14 يوليوز، حيث بدأت جولتها على الطريق الأيقوني لشارع الشانزليزيه. وانتقلت من محطة إلى أخرى عبر أماكن مختلفة في باريس، من الجمعية الوطنية إلى كاتدرائية نوتردام، مرورا بنصب البانثيون.

وصباح الاثنين، وقبل أقل من أسبوعين على حفل الافتتاح المقرر يوم 26 يوليوز، انطلقت الشعلة، التي قضت اللية برحاب قصر البلدية، أحد المعالم البارزة في باريس، لجولة ثانية في حي شعبي بشمال المدينة.

ومرت الشعلة الأولمبية أيضا خلال هذه الجولة بحي مونمارتر، الذي تهيمن عليه كاتدرائية ساكري كور، ونزلت الشعلة الدرجات المؤدية إلى هذا المعلم التاريخي، المزينة بألوان ألعاب باريس 2024. وستتوجه أيضا إلى حديقة بوت شومون شمال المدينة، وستعبر (بلاس دو باستيل).

ومن المقرر أيضا أن تجوب الشعلة الأحياء الراقية في غرب العاصمة قبل عبور نهر السين لمواصلة رحلتها على الضفة اليسرى.

وفي نهاية اليوم، عند الساعة 19:25 بالتوقيت المحلي، ست رفع الشعلة الأولمبية من قمة برج إيفل. وستختتم الجولة الثانية للشعلة الأولمبية في باريس في المساء بحفل موسيقي في (بلاس دو لا ريبوبليك).

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *