Connect with us

أخبار

المحاسبون المعتمدون بجهة فاس مكناس يناقشون مستقبل المهنة

Published

on

الوطنية بريس

نظم المجلس الجهوي للمحاسبين المعتمدين بجهة فاس – مكناس، اليوم الأربعاء، لقاء التأم خلاله أعضاء الأقاليم والعمالتين التابعتين للجهة بهدف مناقشة مستقبل مهنتهم.

وأكد رئيس المجلس الجهوي للمحاسبين المعتمدين بجهة فاس – مكناس محسن العرابي خلال هذا اللقاء المنظم تحت شعار “المحاسب المعتمد: نحو تعزيز التواصل والتنمية والتميز”، أن “المحاسبين المعتمدون يعتبرون شريكا استراتيجيا وأساسيا للتنمية ومحركا هاما للدينامية الاقتصادية الجهوية، من خلال دعم تنمية المقاولات وتشجيع الاستثمارات الخاصة”.

وأكد على دور المحاسبين المعتمدين في التنمية الاقتصادية الجهوية والوطنية، مبرزا انخراطهم في مسلسل الإصلاحات الرامي إلى تحسين مناخ الأعمال وتعزيز تنافسية المقاولات وضمان استدامة الاقتصاد الوطني.

وجدد العرابي التأكيد على التزام المجلس الجهوي للمحاسبين المعتمدين بجهة فاس – مكناس على المشاركة الفعالة في المشاريع والأوراش المفتوحة على المستوى الجهوي، من أجل بلوغ أهداف التنمية المحددة، معتبرا أن السياق الحالي يتميز بدينامية اقتصادية قوية مرتبطة بالتحضيرات الجارية للأحداث الرياضية الكبرى المقبلة.

من جهته، استعرض رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس – مكناس حمزة بنعبد الله الدور الهام الذي يضطلع به المحاسبون المعتمدون في النسيج الاقتصادي الجهوي، مسلطا الضوء على دور هؤلاء المهنيين في إنجاز الاستثمارات وخلق مناخ ملائم للأعمال.

وأكد على دعم الغرفة الجهوية للمحاسبين المعتمدين وتمتعهم بوضع منخرطين بالغرفة ومساهمتهم الأساسية في مواكبة الفاعلين الاقتصاديين، مستعرضا في المقابل التحديات التي يواجهونها لاسيما الضغوطات المرتبطة بمهامهم.

من جانبه، أكد المدير الجهوي للضرائب بفاس عبد الله حمداش على أهمية التأزر الموجود بين إدارة الضرائب والمجلس الجهوي للمحاسبين المعتمدين بجهة فاس – مكناس.

وشدد حمداش على ضرورة العمل على التحضير الجيد، تحسبا للأحداث الدولية الكبرى التي تستعد المدينة لاحتضانها ، من أجل توفير مواكبة مثالية للمقاولات.

وبحسب المنظمين، يندرج هذا اللقاء في إطار مخطط عمل المجلس الذي تم إعداده وفق مقاربة تشاركية ترتكز بالأساس على تعزيز التنسيق الأفقي بين مختلف القطاعات والتنظيمات المهنية الشريكة.

وأشار المصدر ذاته إلى هذا اللقاء يأتي أيضا في سياق جهوي خاص يتميز بالتحضيرات المهمة لإنجاز مشاريع استثمارية طموحة لإنجاح كأس إفريقيا للأمم 2025، وكأس العالم 2030.

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *