Connect with us

أخبار

وفد جمعية كاكتوس الايطالية يكتشف تاريخ المدينة الحمراء ويصل الرحم بجمعية نساء مراكش 

Published

on

الوطنية بريس /حميد عسلاوي

 

استمرارا لجولة وفد جمعية كاكتوس الايطالية بمدينة مراكش، تمت زيارة معلمة لمنارة التاريخية صباح اليوم الثامن من برنامج رحلة الجمعية إلى المغرب.

كما توجه الوفد إلى قصر الباهية للاطلاع على مآثره ومعالمه وتاريخه، واستمعوا لشروحات تهم حكاية قبور السعيديين المعروفة بمدينة النخيل.

و بعدما زار الوفد قصر البديع الذي يشكل معلمة تاريخية معروفة بعراقتها وجمالها، قام الوفد بجولة داخل أزقة المدينة العتيقة،لمراكش.

وخلال زيارة خصها وفد جمعية كاكتوس الايطالية لمركز حماية الطفولة بمراكش، صرحت رئيسة جمعية نساء مراكش لحماية الطفولة عزيزة بوجريدة بأنها

تتشرف بالشراكة والتعاون مع جمعية كاكتوس الايطالية،حيث أن من شأن هذه الشراكة تقوية الجمعية وتوسيع اشعاها.

وأشارت بوجريدة في تصريح لجريدة الوطنية بريس إلى أن جمعية نساء مراكش تطمح لافتتاح فرعها بايطاليا من أجل مواصلة انشطتها الجمعوية خارج حدود المملكة .

في هذا الصدد أوضحت المتحدثة بأن زيارة جمعية كاكتوس هذه تعد الثانية حيث عرفت الأولى توقيع الشراكة بين الجمعيتين، مشيرة إلى أن اللقاء الثالث بين الجمعيتين سيكون بايطاليا حيث سيتم افتتاح فرع هناك للجمعية.

 

وينتظر أن يختتم وفد جمعية كاكتوس الايطالية، يوم غد الثلاثاء، برنامج رحلته إلى المغرب بجولة وداعية بالمدينة الحمراء مراكش، على أن يتوجه الوفد إلى مطار المنارة للرجوع إلى إيطاليا.

 

Advertisement
Ad Banner

ودأبت جمعية كاكتوس الايطالية التي تربطها شراكة مع مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج على تنظيم زيارات للمغرب تسعى وراءها إلى تبادل الزيارات وتقاسم الخبرات.

وتدخل هذه الزيارة في اطار تبادل الثقافات والافكار والمبادرات و التنسيق والتعاون مع الهيئة الوطنية لمغاربة العالم.

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *