Connect with us

أخبار

“الإعاقة واقع وأفاق” موضوع لقاء فكري لحزب الحمامة بمكناس

Published

on

الوطنية بريس

 

نظمت جمعية أمل الأحرار لذوي الاحتياجات الخاصة عشية السبت 11 ماي 2024 لقاء فكريا وتحسيسيا حول “الإعاقة واقع وآفاق”، تحت إشراف منسقية حزب التجمع الوطني للأحرار بعمالة مكناس، وبتنسيق مع إتحادية الأحرار.

وأطر اللقاء كل من رئيس الجمعية هشام خشان و كاتب إتحادية عمالة مكناس ذ.هشام طنيبو، والدكتور محمد الغرماوي، والكاتب الشاعر والفاعل الجمعوي الحسين العلالي.

وعرف اللقاء حضورا متنوعا للفئة المستهدفة مرفوقة بأولياء أمورها، وعدد من ممثلي التنظيمات الموازية للحزب وعلى رأسها الشبيبة.

اللقاء عرف التطرق بالشرح والتبسيط لمجموعة من النقط المتعلقة بذوي الهمم وعلاقتهم بالمجتمع، مع التأكيد على وجوب معرفة الحقوق والواجبات التي يخولها الدستور ضمانا لاستفادة أكبر وأشمل، خاصة في ظل مكتسبات ومنجزات برامج حكومة أخذت على عاتقها إنزال ركائز الدولة الإجتماعية، وقطعت في ذلك أشواطا إيجابية في ظرف سنتين ونصف من تعيينها.

هذه البرامج والسياسات المستمدة مرجعيتها من التوجيهات الملكية السامية، وتعمل الحكومة على تنزيلها، في مجملها ترتكز على تعزيز الحماية الاجتماعية، وتعزيز دور الأسرة وتقوية القدرات والتكوين والتأهيل المهني والدمج المدرسي، الخدمات شبه الطبية الصحية والتأهيلية، والمواكبة النفسية، وتعزيز تكوين العاملين الاجتماعيين، وتحسين الاستهداف عبر بطاقة الإعاقة التي صادق عليها مجلس الحكومة الأخير بعد سنوات من الجمود والمماطلة من طرف الحكومات السابقة على حد قول المتدخلين.

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *