الوطنية بريس

احتفلت الطبقة العاملة بجهة فاس-مكناس، اليوم الأربعاء، بعيد الشغل (فاتح ماي) في أجواء من الحماس والمسؤولية والفخر بالإنجازات التي تحققت غداة توقيع اتفاق مع الحكومة في إطار الحوار الاجتماعي.

وجاب العديد من النشطاء النقابيين الشوارع الرئيسية لمدينة فاس، مطالبين بتوحيد الصفوف، وتعزيز التلاحم الاجتماعي، وصون كرامة العمال، والتحلي باليقظة للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.

كما تمت تعبئة الطبقة الشغيلة في مكناس بمناسبة عيد الشغل، من خلال التجمعات الشعبية والمسيرات التي عبرت الشوارع الرئيسية للمدينة.

وحثت العديد من الشعارات واللافتات التي رفعت خلال هذه المسيرات، على الخصوص، على احترام حق الإضراب والحرية النقابية، وتحسين ظروف العمل، وأيضا الحفاظ على مكتسبات الطبقة الشغيلة.

كما دعا نشطاء من الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب إلى الحفاظ على القدرة الشرائية.

واحتفل إقليم إفران ومركزه الاقتصادي والتجاري مدينة أزرو، كباقي أقاليم وعمالات المملكة، بعيد الشغل، وسط تعبئة قوية للطبقة العاملة.

كما كانت المركزيات النقابية، بمدينة تازة، في الموعد، من خلال تنظيم تجمعات عديدة للمطالبة بتحسين الوضع الاجتماعي، والاقتصادي، والمهني للطبقة العاملة.

وتم الاحتفال بعيد الشغل في تاونات، حيث نظم المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل لقاء بساحة محمد السادس تلته مسيرة في الشوارع الرئيسية للمدينة.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email