الوطنية بريس

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، اليوم الثلاثاء، أنها ستخصص اليوم الدولي للتعليم هذا العام، الموافق لـ 24 يناير، للدور بالغ الأهمية للتعليم والمعلمين في مكافحة خطاب الكراهية، باعتبارها ظاهرة “تضر بمجتمعاتنا مع تفاقم انتشارها في السنوات الأخيرة جراء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي”.

ومن المقرر أن تنظم “اليونسكو” في 24 يناير يوما تدريبيا عبر الإنترنت بشأن تفكيك خطاب الكراهية بمشاركة الآلاف من المعلمين من جميع أنحاء العالم، حيث سيزودهم هذا التدريب بالأدوات اللازمة لرصد حالات استخدام خطاب الكراهية ومعالجتها ومنعها على نحو أفضل. ويندرج هذا التدريب في سياق الجهود التي تبذلها المنظمة لمساعدة الدول الأعضاء فيها والمتخصصين في مجال التربية والتعليم على تسخير التعليم في سبيل مكافحة خطاب الكراهية.

وبالتزامن مع هذا اليوم التدريبي، ستجمع “اليونسكو” في مقر الأمم المتحدة بنيويورك وزراء وقادة تعليميين ومعلمين من جميع أنحاء العالم للوقوف على الدور المحوري للتعليم في إحلال السلام المستدام على مستوى العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن الدول الأعضاء في اليونسكو، البالغ عددها 194 دولة عضوا، اعتمدت في نونبر 2023 توصية جديدة تضع إطارا عالميا في هذا المجال.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email