Connect with us

أخبار

شغيلة المقاومة وجيش التحرير يحتجون الإثنين المقبل بطريقتهم الخاصة

Published

on

الوطنية بريس

 

دعى المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير إلى شغيلة القطاع مركزيا وخارجيا إلى حمل الشارة طيلة يوم الاثنين 30 اكتوبر 2023 .

 

 

 

وقد ناقش المكتب خلال اجتماعه المنعقد يوم الأربعاء 18 أكتوبر أهم قضايا الساعة والقضايا والملفات الآنية التي تستأثر باهتمام شغيلة القطاع كما بحث الاجتماع موضوع الهيكلة التنظيمية لفروع  نقابية جديدة على غرار الفروع الأربعة التي تم انتخابها على مستوى جهات المملكة الأربع.

 

وأعلن المكتب الوطني مايلي:

 

1- مواصلة الحوار القطاعي لاستكمال مناقشة ما تبقي من نقط مدرجة بالملف المطلبي مع دعوتها لتبني منهجية جديدة قوامها تمكين المحاورين (ممثلي الإدارة) من سلطة القرار للبت فيما يعرض من قضايا ربحا للوقت وسعيا لتجويد مخرجات الحوار.

 

Advertisement
Ad Banner

2- الاستجابة للحالات الاجتماعية والإنسانية الملحة للموظفات والموظفين الذين يتطلعون للانتقال ووضع حد لمعاناتهم ومعاناة أسرهم.

 

3- تحسين بيئة العمل والعناية بالبنايات الادارية وتوفير التجهيزات والعتاد وأثات المكتب والوسائل المادية واللوجيستية المرتبطة بتخليد الانشطة والذكريات الوطنية لتوفير الظروف الملائمة لأداء موظفي القطاع لواجباتهم المهنية.

 

4- الالتزام بما تم الاتفاق بشأنه فيما يتعلق بموضوع التعويضات التحفيزية والكف من شطط الاقتطاعات التي تطال مبالغ التعويضات التحفيزية المقررة استنادا لمبررات واهية وغير قانونية مع تمتيع كافة المكلفين بمهام المسؤولية من التعويضات المقررة دون خصم .

 

وختاما، فإن المكتب الوطني وهو يذكر بهذه القضايا المطلبية الاستعجالية، فإنه ينبه الإدارة الى أن زمن التماطل والتسويف لم يعد مقبولا في سياق دستور البلاد الذي جعل من الديمقراطية التشاركية أحد الأسس التي ينهض عليها النظام الدستوري للمملكة ويحذر من مغبة استمرار أسلوب التجاهل واللامبالاة ويدعو الشغيلة بالمناسبة إلى التعبئة والحفاظ على وحدة الصف والزخم النضالي العالي استعدادا لإنجاح الاستحقاق النضالي المسطر وما قد يعقبه من استحقاقات مقبلة.

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *