Connect with us

أخبار

برنامج حافل من عمالة مكناس لتخليد الذكرى 70 لثورة الملك والشعب و عيد الشباب 

Published

on

 

الوطنية بريس حميد عسلاوي

 

استمرارا للأنشطة العاملية المرافقة لتخليد الذكرى 70 لثورة الملك والشعب و عيد الشباب، قام وفد رسمي ترأسه عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار اليوم الأحد، بزيارة لمقبرة الشهداء بثلث فحول ،حيث جرى تلاوة آيات من الذكر الحكيم وتقديم كلمة من طرف رئيس المجلس العلمي ثم الترحم على أرواح شهداء المقاومة وأعضاء جيش التحرير وفي مقدمتهم المغفور لهما جلال الملك محمد الخامس والحسن الثاني مع الدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

هذا وألقى رئيس جماعة المشور ومندوب المقاومة وجيش التحرير كلمة بهذه المناسبتين الوطنية التي يخلدهما الشعب المغربي.

 

موكب عامل مكناس قام بعد ذلك بزيارة معرض الصور والمنشورات التي تخلد لمقاومة ساكنة مكناس للاستعمار ، فضلا عن تكريم المقاوم المنتمي لجماعة المشور الستينية المختار التوزاني.

 

وتنقل الموكب الرسمي إلى المنطقة الحضرية لحمرية، حيث تمت زيارة معرض الملوك الثلاث وافريقيا بساحة نيم.

 

كما اختتم البرنامج الرسمي بإحياء حفل موسيقي وتوزيع شواهد على المتفوقين بالمعهد البلدي للموسيقى.

Advertisement
Ad Banner

 

وكان عامل مكناس قد افتتح برنامج تخليد ذكرى ثورة الملك والشعب و عيد الشباب أمس السبت بتدشين مشاريع واعطاء انطلاقة الأشغال لأخرى.

 

يشار إلى أن إحياء ذكرى ثورة الملك والشعب تعد مناسبة لاستلهام الدروس التي تشكل مفاتيح لكسب رهانات المغرب المعاصر وتحدياته.

 

كما أن إحياء ذكرى ثورة الملك والشعب لا يهدف فقط إلى “التذكير بتفاصيل وقائع تفاعل الأحداث التي عرفتها بلادنا عقب ارتكاب فرنسا لجريمة نفي السلطان محمد بن يوسف وعائلته الكريمة إلى المنفى السحيق بمدغشقر”.

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *