Connect with us

أخبار

عسلاوي يدعو المجتمع المدني ليكون في مستوى مكانته الدستورية للدفاع عن القضايا الوطنية

Published

on

 

الوطنية بريس

دعا حميد عسلاوي رئيس الهيئة الوطنية لمغاربة العالم فعاليات المجتمع المدني إلى أن تكون في مستوى ما نصت عليه الوثيقة الدستورية التي رفعت من همة وقيمة المجتمع المدني وبوأته المكانة التي تفرض عليه أن يقوم بها احسن قيام من خلال دفاعه عن قضايا الوطن الكبرى.

 

واعتبر عسلاوي في مداخلته بعنوان “النسيج الجمعوي ودوره في صيانة الذاكرة الوطنية من خلال دفاعه عن قضايا الوطن الكبرى” ألقاها خلال مشاركته في اللقاء الثقافي والتواصلي،المنظم صباح اليوم الجمعة بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير، تحت شعار دور المجتمع المدني في صيانة الذاكرة الوطنية والتحلي بالجدية في الدفاع عن القضايا الوطنية “بأن المجتمع المدني مطالب، بالسهر على الاسهام في الحفاظ على ذاكرة المملكة المغربية إلى جانب باقي الشركاء الوطنيين.

 

 

وأكد عسلاوي على الوعي بضرورة انخراط النسيج المجتمعي في دورة الحياة المجتمعية بما تتطلبه من اهتمام ورعاية وتذكير بتراثنا وحضارتنا وإبراز لابداعاتنا وابتكاراتنا واختراعاتنا التي يبهر شبابنا العالم في مختلف المباريات والمبارزات العالمية التي يشارك فيها شبابنا وعلماؤنا في مختلف المجالات الفكرية والأدبية والقرآنية والابتكارية والتكنولوجية الحديثة.

 

يشار إلى أن اللقاء شارك فيه كذلك كل من النائب الإقليمي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير عبد الكبير أيت عبد الله اعلي الأستاذ الباحث في التاريخ المعاصر والفاعل الجمعوي حسن الصويني والمنسق العام لجمعية مجلس المجتمع المدني بجهة فاس يونس شكير.

 

الجذير بالذكر أن اللقاء الثقافي والتواصلي والذي يأتي بمناسبة تخليد الذكرى 70 لثورة الملك والشعب نظم من طرف فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بمكناس بتنسيق مع السلطات المحلية وتعاون مع بعض فعاليات المجتمع المدني بعمالة مكناس.

Advertisement
Ad Banner

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *