Connect with us

أخبار

عامل مكناس يترأس لقاء تواصليا لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج

Published

on

 

الوطنية بريس حميد عسلاوي

ترأس عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار ،اليوم الخميس، لقاء تواصليا لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج،حيث رفع شعار “الشباب المغاربة بالخارج: انتظارات وإسهامات”.

 

اللقاء الذي اطره إلى جانب عامل مكناس ، كل من أستاذ التعليم العالي خالد الغازي وفاطمة الزهراء توقيف الأستاذ الباحثة و نضال فقير رئيس ملحقة بالمركز الجهوي للاستثمار بمكناس، عقد في سياق تخليد اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج، والذي يصادف ال10 غشت من كل سنة.

 

و تطرق اللقاء إلى مجموعة من المواضيع المرتبطة بتعبئة الكفاءات ومواكبة حاملي المشاريع، وذلك بتأطير ممثلين عن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، ومؤسسة تمويلكم، والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

 

وتم تدارس سبل تحقيق أهم الأهداف المسطرة، خاصة ما يتعلق بتحديث وتأهيل الإطار المؤسساتي والتعزيز الهوياتي وتعبئة الكفاءات وتشجيع الاستثمار وتبسيط المساطر الإدارية.

 

وسبق أن أصدرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قطاع المغاربة المقيمين بالخارج بلاغا ابرزت فيه بأن اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج الذي يحتفل به منذ 2003، يعكس العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمغاربة المقيمين بالخارج.

 

Advertisement
Ad Banner

وحسب البلاغ فإن ذلك هو ما أكده الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لعيد العرش المجيد، والذي جاء فيه: “فالشباب المغربي، متى توفرت له الظروف، وتسلح بالجد وبروح الوطنية، دائما ما يبهر العالم، بإنجازات كبيرة، وغير مسبوقة، كتلك التي حققها المنتخب الوطني في كأس العالم”.

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *