Connect with us

أخبار

وزير العدل يشرف على تدشين المقر الجديد للمحكمة الابتدائية بمكناس

Published

on

الوطنية بريس/حميد عسلاوي

 

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الجمعة، بمعية عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار على تدشين المقر الجديد للمحكمة الابتدائية بمكناس.

 

وبعد تدشين مقر المحكمة الجديد انتقل الوفد لزيارة المقر القديم للمحكمة بلالة عودة والذي سيتم تخصيصه لمحكمة الأسرة، ليحل محل المقر المتواجد قرب عمالة مكناس.

 

ويأتي تدشين هذه البنية القضائية في إطار جهود وزارة العدل لاستكمال برنامج عملها الخاص بالنهوض بوضعية بنيات محاكم المملكة، وتأهيل البنية التحتية لمرافق العدالة بمختلف الدوائر القضائية.

 

وعرف الحدث حضور شخصيات قضائية وازنة إلى جانب وزير العدل وعامل مكناس، نذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر محمد عبد النباوي الرئيس الأول لمحكمة النقض، و الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، ورئيس النيابة العامة، فضلا عن رئيس المجلس الاقليمي بعمالة مكناس هشام القائد، ووالي ولاية أمن مكناس، عبد الصادق الطرشولي وعدد من المسؤوليين القضائين والبرلمانين والفاعلين بالمدينة.

 

ونظرا للفضاء الفسيح الذي يمتاز به المقر الجديد للمحكمة الابتدائية، فقد انتقل عدد قاعات الجلسات من ثلاثة إلى ثمانية قاعات، الأمر الذي سيرافقه تغيير في أرقام القاعات كذلك.

 

Advertisement
Ad Banner

تجدر الإشارة إلى أن رئيس المحكمة الابتدائية بمكناس و وكيل الملك لديها، أعلنا في وقت سابق أنه ابتداء من يوم الإثنين 19 يونيو 2023، سيشرع العمل بمقر المحكمة الابتدائية الجديدة.

 

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *