الوطنية بريس/ حميد عسلاوي

أدى عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار، اليوم الخميس، صلاة عيد الأضحى بالملعب البلدي المنظر الجميل وسط المدينة الجديدة حمرية.

 

هكذا تطرق الخطيب بعد وقت من التسبيح والتهليل والتكبير و ركعتي العيد، إلى المغزى العميق من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ودور هذا العيد في بث روح التسامح والإخاء ونكران الذات، ملحا على ضرورة نسيان الأحقاد، وصلة الرحم بين الأقارب، والمبادرة إلى فعل الخير، مستشهدا بعدد من الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية.

 

وختم الخطيب خطبته بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بسمو ولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن، ويشد أزره بصاحب السمو لملكي الأمير مولاي رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

 

وتبادل عامل الإقليم والوفد المرافق له التهاني والتبريكات، والأمر نفسه بالنسبة لجموع المصلين حيث تم الأمر في أجواء من المودة والمحبة.

 

وتنقل الوفد الرسمي بعد ذلك إلى مقر جمعية الأشخاص في وضعية تأخر ذهني والمرضى النفسانيين الواقع بحي سيدي بوزكري، قصد إدخال الفرح والسرور على النزلاء ومشاركتهم فرحة العيد.

 

وكان عامل مكناس مرفوقا بالكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس العلمي المحلي بالنيابة، وعدد من المنتخبين ورجال السلطة، وشخصيات عسكرية و مدنية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email