الوطنية بريس/ كريم حدوش

جرى اليوم الأحد بمكناس ، تكريم الفاعل الجمعوية و رجل التعليم المتقاعد المصطفى طام طام، عرفانا بالمجهودات و المسار الذي طبعه طيلة حياته المهنية.

وتم تكريم طامطام الحاصل على الوسام الملكي من الاستحقاق الوطني من الدرجة الأولى، بحضور عدد من الفاعلين بمدينة مكناس وكذا أقاربه.

هكذا انطلق الحفل   بايات بينات من الذكر الحكيم، كما تناوب بعدها الحضور كل واحد باسمه  على تقديم نفسه.

 

الحفل الذي نظم بمبادرة  من الفاعل الجمعوية محمد برحيلة بتعاون مع جمعية المديح والسماع، شكل مناسبة لعدد من الحاضرين من أجل تقديم كلمات ثناء في حق المحتفى به.

 

و عدد المتدخلون صفات ومحاسن الأستاذ المصطفى طامطام كما عاد بعضهم بالتاريخ إلى الوراء من أجل تذكر عدد من المحطات والمواقف التي شهدت على المعدن النفيس للرجل.

 

وشهد الحفل الذي اشرف على تقديمه محمد برحيلة، امداحا نبوية قدمتها فرقة السماع و المديح برئاسة يوسف الخنوسي.

 

وتم كذلك إلقاء قصيدة شعرية في حق المصطفى طام طام من طرف عازف آلة العود ابراهيم زهير، واخرى من تقديم الفنان بنصديق.

 

ابراهيم زهير،  قدم كذلك اغنية ملحمية ووطنية بالمناسبة تحت عنوان “الله ابارك في عمر سيدي”، كما سلمت بالمناسبة شواهد تقديرية باسم جمعية نور المستقبل للكتب للمستعملة.

 

هذا وفي كلمة له قدم مصطفى طام طام، الشكر والثناء لكل الحاضرين الذين ادلو بدلوهم في هذه البادرة الإنسانية، كما عبر عن متنياته بحفظ أصدقائه و أقاربه من كل سوء كما دعا العلي القدير أن يشفيه.

 

وختاما تم تسليم عدد من الجوائز للمحتفى به، ورفع أكف الذراعة  لله عز وجل  بالشفاء العاجل للملك محمد السادس وكذا لمصطفى طام طام.

 

الجدير بالذكر أن الفاعل الجمعوية مصطفى طامطام، يمر بوعكة صحية جعلته حبيس كرسي متحرك.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email