الوطنية بريس

عبرت صحيفة الوطنية بريس عن إدانتها للبرلمان الأوروبي، الذي صوت يوم 19 يناير 2023، على قرار حول ما أسماه “وضعية الصحافيين بالمغرب”.

وسيرا على نهج عدد من التنظيمات التي استنكرت ما اقدم عليه البرلمان الأوروبي فإن القرار   يكشف عن أحكام جاهزة، ضد المغرب، ولايستند إلى أي معطيات موضوعية بل تقارير منحازة ومعادية للمملكة.

و عبر الجريدة عن استغرابه الشديد، تجاه المنهجية التي تعامل بها القرار، مع قضايا عرضت على القضاء المغربي، حيث تبنى وجهة نظر أحادية ومسبقة، هي تلك التي روجتها منظمات أجنبية، تطعن في مصداقيتها حتى جهات أوروبية، لم تلتفت أبدا، خلال أطوار المحاكمات، نهائيا، للأشخاص الذين تقدموا بشكايات، ولم تستمع إليهم أو إلى محاميهم، بل تعاملت معهم، منذ البداية، كمتهمين متواطئين.

يشار إلى أن البرلمان الأوروبي، كان قد صوت يوم 19 يناير 2023، على قرار حول ما أسماه “وضعية الصحافيين بالمغرب”، والذي دعا فيه السلطات إلى “وضع حد لمضايقة كل الصحافيين، وعائلاتهم ومحاميهم”، واستعرض في هذا الصدد حالة ثلاثة صحافيين مغاربة، تم الحكم عليهم بتهم لا علاقة لها بممارسة الصحافة، كما وجه أصابع الإتهام للسلطات المغربية، بادعاءات حول التجسس الإلكتروني على صحافيين.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email