الوطنية بريس

 

نظمت اليوم السبت بالراشيديةندوة تحت عنوان “الإعلام وخطوط التماس الثقافية بين البلدان المغاربية” ، وذلك على هامش انعقاد الجمع العام التاسيس لفرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة درعة تافيلالت.

 

هرو أبرو  رئيس جهة درعة تافيلالت أكد في تصريح للصحافة بأنه من الأهمية بماكان هيكلة قطاع الصحافة بالجهة نظرا للدور الكبير الذي يلعبه الإعلام في التنمية.

 

أبرو أكد بأن جهة درعة تافيلالت ستظل منفتحة على جميع المبادرات الرامية إلى التنمية حيث يظل الهدف الأساس هو النهوض بالجهة وتنميتها على مختلف الاصعدة.

 

رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف نوردين مفتاح ،اعتبربان جهة درعة تافيلالت تكتسي أهمية بالغة وذات طموحات تنموية واعدة، مضيفا أن تأسيس هذا الفرع الجهوي سيساعد على هيكلة المشهد الإعلامي على المستوى الجهوي وتعزيز مهنة الصحافة وتأهيلها وتثمين مواردها البشرية.

 

وأبرز نائب رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، محتات الرقاص، أن تأسيس هذا الفرع الجديد يشكل مساهمة في الإصلاح المنتظر لقطاع الصحافة والنشر على المستوى الجهوي، لا سيما من حيث الجودة المهنية والإنصاف والعدالة المجالية.

 

ونوه الرقاص بحضور غالبية وسائل الإعلام العاملة في جهة درعة-تافيلالت خلال هذا الجمع العام التأسيسي، مشيرا إلى أن هذه المشاركة القوية تعكس الرغبة في توحيد الصفوف لتطوير وتعزيز إعلام القرب.

 

من جانبه، أعرب الرئيس المنتخب للفرع الجهوي لدرعة-تافيلالت، عن سعادته بالثقة التي منحت له من قبل ممثلي وسائل إعلام جهة درعة-تافيلالت، مضيفا أنه “من خلال هذا الفرع الجهوي، نهدف إلى إضفاء الطابع المؤسسي على عمل وسائل الإعلام، وترسيخ المكتسبات وإحراز التقدم المنشود، وفقا للنموذج التنموي الجديد، الذي يركز بشكل خاص على أهمية الإعلام الجهوي، وذلك مع مراعاة تطلعات ساكنة الجهة”.

 

وخلال أقل من سنتين، أسست الفيدرالية المغربية لناشري الصحف عشرة فروع جهوية تشتغل بحيوية في إطار مشاريع تأهيل ملموسة وشراكات واعدة.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email