الوطنية بريس حميد عسلاوي

نظم المكتب الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة فاس مكناس،اليوم الجمعة فاتح يوليوز 2022 بمدينة إفران ،لقاءا دراسيا تحت شعار :” أي دور للإعلام في التنمية الجهوية” بشراكة مع المجلس الاقليمي لافران.

خلال اللقاء تم فتح نقاش حول مختلف الأدوار الايجابية التي يمكن أن يضطلع بها الإعلام وخاصة الجهوي في مواكبة وتنفيذ مختلف الأوراش التي تعرفها الجهة ، وتبادل الآراء والأفكار حول علاقة الإعلاميين بالمنتخبين ومساهماتهم في تحقيق أهداف التنمية المحلية.

وحسب المتدخلين فإن الإعلام الهادف والجاد يشكل رافعة أساسية للتنمية الجهوية من خلال الدور الهام الذي يقوم به في متابعة البرامج التنموية على المستوى الجهوي والعمل على التعريف بها وتسويقها للمواطنين.

واجمع المتدخلون على اختلاف مواقعهم على أن التنمية الجهوية محتاجة اليوم إلى إعلام جهوي قادر على التعريف بالإمكانيات التي تساهم في تحقيق التنموية الجهوية ، مؤكدين على تكريس المقاربة التشاركية التي تؤسس لثقافة جديدة عبر إشراك الإعلام الجهوي في المبادرات والأوراش التنموية التي تعرفها الجهة.

وناقش المشاركون خلال هذا اللقاء، دور الإعلام في تفعيل الجهوية ، وكيفية التأسيس لعلاقة قوية مستقبلية بين الإعلاميين والمنتخبين ، وتقوية آليات التواصل وتقاسم المعلومة بين وسائل الإعلام الجهوية والمؤسسات المنتخبة، وإكراهات ممارسة مهنة الصحافة على المستوى المحلي .

يشار إلى أن اللقاء الدراسي حضره على وجه الخصوص الرئيس العام للفدرالية المغربية لناشري الصحف نور الدين مفتاح ورئيس فرع جهة فاس مكناس للفدرالية المغربية لناشري الصحف

فضلا عن ممثل مجلس جهة فاس مكناس

و مندوب الإتصال لجهة فاس مكناس

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء تم كذلك بمشاركة المكتب التنفيذي ومجلس جهة فاس مكناس و المديرية الجهوية لوزارة الثقافية والشباب والتواصل قطاع التواصل وممثلي القطاعات السياحية والغابوية والشبابية بالمدينة.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email