Connect with us

أخبار رئيسية

حملة للتوعية بمخاطر حوادث السير تستهدف تلاميذ مدرسة إبن عشير بمكناس

Published

on

الوطنية بريس

كما كان مقررا نظمت جمعية الصباح للأعمال والاجتماعية الثقافية التنمية حملة تحسيسية لتوعية الناشئة بمخاطر حوادث وضرورة الحفاظ على قوانين السلامة الطرقية بمدرسة إبن عاشر الإبتدائية وذلك يوم 16 فبراير بحضور الأمن الوطني ومن تأطير جمعية السلامة الطرقية تحت شعار التزم من أجل الحياة.

صباح بيضاوي رئيسة جمعية أكدت في تصريح صحفي خصت به جريدة الوطنية بريس، بأن اختيار مدرسة إبن عشير لتنظيم هذه الحملة يأتي بناء على موقعها وسط تقاطع الطرقات، حيث الهدف الأساسي هو توعية الشباب والاطفال بكيفية التعامل مع الطريق من خلال اخذ الحيطة والحذر وقاية من حوادث السير.

بدورها أبرزت العتيوي نادية نائبة الكاتبة لجمعية الآباء وأولياء التلاميذ بمدرسة إبن عشير الإبتدائية، بأن مدرسة ابن عشير تعد من أكثر المدارس التي تعمل على تحسيس التلاميذ بأهمية السلامة الطرقية بشكل سنوي.

وفي كلمة له قدم محسن الأكرمين شكره للمديرية الإقليمية للتعليم بمكناس والأساتذة والمجتمع المدني وجميع الفعاليات التي تعمل على التوعية بمخاطر حوادث السير.

وفق ما صرح به جواد المجاطي رئيس الجمعية الوطنية للنقل والسلام الطرقية، فإن النشاط الذي تم بشراكة مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية وولاية أمن مكناس والمصلحة العمالاتية نارسا مكناس، عرف ورشات متنوعة.

وشملت الورشات التعرف على علامات التشوير وكيفية استعمال الدراجة الهوائية وكيفية إستعمال الطريق من البيت إلى المدرسة وكيف أقطع الطريق في غياب ممر الراجلين وفي وقت حضوره،كما تم تسليم مطويات ومنشورات توعوية خاصة بالسلامة الطرقية.

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *