الرئيسية / TieLabs HomePage / قامات صحفية تناقش موقع الإعلام في النموذج التنموي الجديد بوجدة 

قامات صحفية تناقش موقع الإعلام في النموذج التنموي الجديد بوجدة 

الوطنية بريس

نظم مكتب الفيدرالية المغربية لناشري الصحف – فرع جهة الشرق، يوم الجمعة ندوة وطنية حول ” موقع الاعلام في النموذج التنموي الجديد”. شارك فيها عدد من  مسؤولون جهويين ومحليون، وكذا أسماء وازنة في عالم الصحافة والنشر على المستوى الوطني.

المشاركون في الندوة اجمعو خلال مداخلاتهم، بأن وسائل الإعلام بمختلف وسائطها، ينبغي أن ترتقي لدور الشريك في العملية التنموية، عبر القيام بدور مركزي في خلق بنية قوية ومتماسكة قادرة على تأطير المجتمع المدني لتوسيع وترسيخ الوعي المجتمعي.

وأكد المتدخلون بأن  وسائل الاعلام يجب أن تشكل قناة اتصال حقيقية بين المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية،كمل يجب ان تروّج للتنمية الاجتماعية ولمساهمة الناس في رسم السياسات، وتنفيذها ورصدها، فضلا عن كونها  شريكاً نشيطا في النقاشات ذات الطابع التنموي.

وعلى هامش الندوة تم تكريم  العلامة بنحمزة،  تقديرا وعرفانا لمسار طويل من العلم والمعرفة والعطاء والعمل الإنساني لهذا الرجل في المدينة وخارجها.

كما تم توقيع كتاب “وجوه من الصحافة المغربية” للكاتب والإعلامي  ادريس أجبالي.

يشار إلى أن الندوة التي ادارها محمد برادة، عضو المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف عرفت اطرها كل من خليل الهاشمي الادريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء و عبد اللطيف بنصفية، مدير المعهد العالي للإعلام والتواصل و رشيد الصباحي، رئيس نادي الصحافة فضلا عن المختار عماري، مدير هيئات التحرير موقع “هيسبريس”، وعضو المجلس الوطني للصحافة.

حميد عسلاوي الوطنية بريس

 

 

شاهد أيضاً

فاعلون يبرزون بتونس تجربة المغرب في مكافحة الإرهاب

الوطنية بريس تم بتونس إبراز تجربة المغرب في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وذلك خلال مؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2