الوطنية بريس

نظمت أكاديمية جيرار لمسرح الطفل، يوم الأحد 31 اكتوبر 2021، مسابقة تحت عوان “ركن الجمال”، وذلك بهدف إحداث تأثير فني وثقافي على مستوى مدينة مكناس، التي اعتبرت وفق تقديم المنظمين مدينة الفنون والألوان .

النشاط المنظم من طرف أكاديمية JERRAR لمسرح الأطفال ومركز اللغات المشرق احتضنه مركز برايت للغات (مركز لغات ودروس خصوصية، عرف حضور بعض الفاعلين الاجتماعيين وأساتذة الجامعات – معلمو التعليم الابتدائي – التلاميذ وأولياء أمور التلاميذ.

وخلال الأمسية تم تقديم كلمة افتتاحية للمشرف العام لأكاديمية جيرار لمسرح الطفل، كما تم تكريم اعضاء قدامى من الفرقة اعترافا بمجهوداتهم الجبارة في مجال ادخال البسمة على قلوب الأطفال، وبعد تقديم لجنة التحكيم و القاء كل عضو منها لكلمته، تقدمت الدكتورة خبيرة الديكور لبنى لبيض بكلمة كذلك . وتم التذكير بشروط المسابقة ومعايير التنقيط .

وتهدف أكاديمية جيرار لمسرح الطفل إلى تدريب الطفل في المجال المسرحي و اكسابه القدرة على التكلم بلغة فرنسية سليمة من خلال الورشات باللغة الفرنسية، كما تسعى كذلك إلى تنشئة أطفال قادرين على استخدام الكمبيوتر و تنشئة أطفال لديهم القدرة على الإبداع والابتكار و تنشئة أطفال لديهم حب وانتماء للوطن و الاهتمام بالأنشطة التربوية والرياضية والثقافية والاجتماعية، تشجيع أولياء الأمور المهتمين بالعملية التعليمية على المشاركة فى تطور أداء المدرسة فضلا عن تشجيع المعلمين على التنمية المهنية المستدامة.

وحسب ما جاء في الموقع الرسمي للأكاديمية، فإن مدرسة جيرار منارة للثقافة والعلم والتربية وتمثل واحدة من أعرق مدارس اللغات فى الإسكندرية حيث تضرب بجذورها فى أراضى الاسكندرية منذ ما يزيد عن قرن من الزمان حيث استقر الأستاذ/جيرار بالإسكندرية فى القرن التاسع عشر وتحديداً فى عام الف وثمانية وتسعين للميلاد وأسس معهد جيرار الفرنسى ببوكلى.

المصدر أورد بان الأستاذ إيميه انتونين جيرار يهدف من إنشاء المعهد إلى بناء الإنسان علمياً ووجدانياً وانسانيا ثم تولت أخته تيريز جيرار إدارة المدرسة بعد وفاته وساعدتها فى الإدارة أختها الثانية مارى لويز دوفونسيكا، وعندما بلغت الأختان السبعين من عمريهما بحثتا عمن يدير المدرسة واستقر بهما الأمر إلى الإتفاق مع الراهبات على إدارة المدرسة 1951 حيث تم توقيع العقود رسميا فى يوليو 1951.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email