الوطنية بريس

خاضت النقابة الوطنية للتعليم، صباح اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم بمدينة الجديدة حمرية بمكناس ، وذلك للمطالبة بدمقرطة هذه المؤسسة وضمان تدبير وتسيير أمثل لها .

ووفق معلومات توصلت بها صحيفة الوطنية بريس فإن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوي تحت لواء الكونفيدرالية الديموقراطية للشغل يؤكد استمرار نضال الأساتذة رجال ونساء التعليم ، من اجل تحقيق تطلعاتهم وانتظاراهم .كما يطالب الاستاذة بحسن تدبير وتسيير المؤسسة حتى يتأتى لكل منخرط من الخدمات الاجتماعية للمؤسسة .

ووفق ما ذكرت الأمين المال السابق للتعاضدية فغن المؤسسة تقوم بأجراء الانتخابات بشكل غير قانوني حيث يتم اجراء الانتخابات بدون اخبار المناديب ولا النقابات الأكثر تمثيلية، مشيرة إلى أنها طردت من المؤسسة لأنها طالبت بانتخابات نزيهة .

وناشدت المتحدثة المديرة الإقليمية والأكاديمية الجهوية وكذا وزارة التربية الوطنية للتدخل العاجل من أجل ضمان دمقرطة هذه المؤسسة من خلال الوقوف على انتخاباتها بشكل نزيه دون تدليس او سيطرة من جهة أو أخر وبطبيعة الحال تقول المتحدثة من حالفه الحظ في التواجد بالمكتب فهو يستحق .

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email