الرئيسية / TieLabs HomePage / رابطة الرياضيين الاستقلاليين تشيد بموقع الرياضة في التصور الحكومي 

رابطة الرياضيين الاستقلاليين تشيد بموقع الرياضة في التصور الحكومي 

 

الوطنية بريس

سجلت رابطة الرياضيين الاستقلاليين بارتياح كبير، عن موقع الرياضة ضمن البرنامج الحكومي. ولعل جمع الرياضة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي في التركيبة الحكومية الجديدة وتكليف رجل خبير ومجرب من قيمة شكيب بنموسى تتماشى مع برامج الرابطة وهي دلالة على مساهمة حزبنا في البرنامج الحكومي ، ولا سيما في شقه الرياضي نهل من ثرات الحزب .

وذكرت الرابطة بأت في تقرير اللجنة الاستشارية لإعداد النموذج التنموي الجديد المرفوع للملك ذكر الرياضة في أكثر من 26 موضعا. وتم ربطها بمفهوم التربية والمواطنة.

واعتبرت الرابطة أن الرياضة يجب أن تكون نشاطا يوميا معتادا للمواطن المغربي، فهي من جهة ضرورة ملحة تمليها انتظارات الشباب المغربي في توفير البنى الأساسية لممارسة الرياضة ومن جهة أخرى وسيلة نروي بها تعطش الشعب المغربي لتحقيق نتائج إيجابية في مختلف الرياضات.

وإذا كانت الرغبة في ممارسة الرياضة حسبها دائما حاضرة في مجتمعنا، فإننا نعلم جيدا كذلك أن غياب رؤية واضحة المعالم لدى قطاع الرياضة قد أضعف تدبير الشأن الرياضي داخل الجامعات الرياضية والعصب الجهوية والأندية فالأمة الرياضية هي الأمة المنظمة والواثقة والمنفتحة.

وباركت الرابطة تعيين شكيب بنموسى وزيرا للرياضة مشيرة إلى أنه سيقوي مكانة الرياضة داخل المدرسة المغربية بما يعني تكريسا لطقس رياضي دائم في حياة الطفل المغربي.

واعتبرت بأن ضمان مزاولة الرياضة للطفل المغربي من شأنها أن تكرس مبدأ تكافؤ الفرص، وتساهم في نجاحه في دراسته وتنشئته على القيم الرياضية مما قد يجعله بطلا رياضيا في المستقبل.

وفي انتظار تعيين كاتب دولة مكلف بالرياضة، فإن الرابطة ترى أن الرياضة هي المواطنة وأنها إطار عمل متميز للتعلم يلائم المبادئ التي يقوم عليها الميثاق الاجتماعي المغربي، فالرياضة تلعب دورا محوريا في التربية والتماسك والاندماج الاجتماعيين وكذلك الصحة والتنمية المستدامة.

شاهد أيضاً

محمد عياش منسقا جهويا للأحرار بجهة العيون للمرة الثانية تواليا

الوطنية بريس انتخب حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة العيون الساقية الحمراء، محمد عياش، منسقا ‏جهويا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2