الوطنية بريس

على غير العادة لم تكن حملة التلقيح التي انخرط فيها الأطر الصحية بالمركز الصحي الحضري المستوى 1  الواقع  بحي  سيدي بابا، بمدينة مكناس، كما هو مطلوب من تنظيم وتباعد ووضع للكمامات، حيث شوهد اكتظاظ وازدحام في صفوف المستفيدين .

و استنكر مواطنون العشوائية التي باتت تطغى على عملية التلقيح بالمركز الصحي لحي سيدي مطالبين بالعناية والاهتمام أكثر من طرف الأطر الصحية والمسؤولين على القطاع ، قصد  محاصرة وباء كورونا، والحد من تداعياته السلبية الخطيرة، في أفق تحقيق مناعة جماعية ، والعودة بالتالي إلى الوضع الطبيعي.

وستتم هذه الحملة الوطنية بطريقة تدريجية، وعلى أشطر، ويستفيد منها جميع المواطنين المغاربة و المقيمين ، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة،  ويتم في هذا السياق إعلام المستفيدين من الجرعة الثانية بواسطة رسالة خاصة عبر الرقم 1717 وأيضا عن طريق السلطات المحلية،

وأشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في وقت سابق بالقصر الملكي بفاس، على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19 .

وطبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تقليح حوالي 80 في المائة من السكان)، تقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *