أعطيت أمس الجمعة بفاس الانطلاقة الرسمي لمشروع “أفواج”، الذي يعد أول برنامج مندمج لمواكبة حاملي المشاريع في جهة فاس-مكناس، حيث يروم إلى مواكبة 500 حامل مشروع في جهة فاس مكناس سنويا، خلال جميع مراحل هذه المشاريع من صياغة الفكرة إلى الولوج إلى التمويل، مرورا عبر الدورات التدريبية حول ريادة الأعمال، والمساعدة على إعداد دراسة الجدوى وفي الإجراءات المتعلقة بإنشاء الشركة و كذا ربط التواصل مع عدة فاعلين.

 

ويهدف البرنامج لتعزيز الأنظمة المواكبة الحالية في إطار البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات الذي تم إطلاقه تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تهدف بشكل خاص إلى تسهيل الولوج إلى التمويل، وخفض تكاليف القروض، وتبسيط الإجراءات الإدارية.

 

 

وللاستفادة من هذا البرنامج، يستوجب على المرشحين تقديم فكرة مشروع في منطقة فاس-مكناس، و أن يتوافق هذا المشروع مع سيرتهم الذاتية مضيفا أن جميع القطاعات معنية باستثناء الإنعاش العقاري شرط أن تكون الشركة قائمة منذ أقل من 5 سنوات و أن لا يزيد حجم معاملاتها السنوية عن 10 ملايين درهم.

 

 

ويأتي اطلاق هذا البرنامج بمبادرة من المركز الجهوي للاستثمار فاس-مكناس، بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومؤسسة البنك الشعبي لخلق المقاولات والبنك الشعبي الجهوي فاس مكناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *