head>
الرئيسية / TieLabs HomePage / السلطات تفاجئ مهنيي قطاع الحفلات والمناسبات وتمنع لقاء تواصليا بالرباط

السلطات تفاجئ مهنيي قطاع الحفلات والمناسبات وتمنع لقاء تواصليا بالرباط

بالرباط
الوطنية بريس
رغم توفرهم على الترخيص من أجل إجراء لقاء تواصلي تفاجأ عدد من التنظيمات المنتمية لقطاع الحفلات والمناسبات والتظاهرات بالمغرب بمنع اللقاء الذي  كان من المقرر عقده اليوم الأربعاء 20 يناير بمقر غرفة الصناعة والتجارة بالرباط ، وذلك بهدف بسط الضوء على التداعيات الكبيرة التي خلفها توقف مهنيي قطاع الحفلات والمناسبات بمختلف تلونتهم  عن العمل بسبب تفشي فيروس كورونا.
اللقاء الذي أراد منه المنظمون أن يكون مناسبة لتوحيد الكلمة وإيصال رسالتهم إلى الجهات المعنية ، قصد التسريع في إيجاد حلول مناسبة  تمكنهم من استئناف عملهم  مع مراعاة  للتدابير الاحترازية  الموصى بها من طرف السلطات الصحية .
واستنكر المنظمون الطريقة التي تم بها منع الجمع، كونها جاءت بطريقة تعسفية ودون سابق انذار وذلك رغم التوفر على الترخيص .
ومن المطالب التي يرفعها المتضررون هي دعم القطاع الذي اصبح يعاني الإفلاس  و منح تأجيلات ضريبية، فضلا عن  الرجوع إلى العمل وفق ضوابط تحترم السلام الصحية  و إعادة النظر في الدعم الذي حرم منه أزيد من مليونين شخص عامل بقطاع الحفلات والمناسبات.
واستنجد المتضررون بالملك من أجل انقاذ القطاع اعتبارا من كون الحكومة لم تبدي أي خطوة إيجابية تجاه المعنيين للتخفيف على الشغيلة من القطاع التي اقتربت من اكمال السنة على التوقف عن العمل
وفي تصريح أدلى به للصحافة قال محسن بسيبسي رئيس الهيئة العليا للمصورين بالمغرب بانه كان من المنتظر أن يحظر مستشار رئيس الحكومة  إلى اللقاء، لكن المفاجأ جاءت بالمنع رغم “توفرنا على الترخيص و بدون سبب مقنع “.
رئيس الهيئة العليا للمصورين بالمغرب أضاف في تصريحه”نحن نمثل  مهنيي قطاعات الحفلات بما فيهم النكافات المصورين والتريتور ، حيث كنا نود أن نرفع عددا من الاقتراحات إلى رئاسة الحكومة من أجل السماح لنا باستثناف العمل “.
وبدوره أكد علي الزهري الناطق باسم  الاتحاد المغربي لأرباب ومسيري القاعات والحفلات  عزم المهنيين  على إحداث تكتل مهني يحترم القواعد والضوابط القانونية قصد الدفاع عن المطالب المشروعة .
كما أشار محمد الريابي الكاتب العام الاتحاد المغربي لأرباب ومسيري القاعات والحفلات من جهته إلى أنه “كان مبرمجا صياغة  بيان مشترك من أجل ارساله إلى رئيس الحكومة ، “لكن فوجئنا بقرار المنع رغم أننا كنا في الصفوف الأمامية في جميع الخطوات التي تتخذها المملكة في هذه الظروف”.
كما أوضح المتحدث بأن الإتحاد قام بما ب53 مراسلة  دون أن تجد آذانا صاغية وذلك منذ شهر مار س الماضي مشيرا إلى أن المهنيين  يناشدون  صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل انقاد الشغيلة الواسعة التي تقتات من العمل بهذا القطاع ، وانهاء معاناتهم الإجتماعية والإقتصادية .
يذكر أن عدد من التنظيمات كان من المبرمج أن تحضر اللقاء من بينهما اتحاد الموسقيين المغاربة والاتحاد المغربي لأرباب ومسيري القاعاAuت والحفلات الهيئة العليا للمصورين بالمغرب،و الجمعية المهنية لمموني الحفلات بطنجة و الفيدرالية المهنية لقطاع الحفلات والمناسبات  و رابطة الأمل لجمعيات حرفيي الحفلات والمناسبات .

شاهد أيضاً

فاس تحتضن النسخة السابعة من مهرجان أغورا الدولي للسينما والفلسفة

الوطنية بريس تحتضن مدينة فاس، خلال الفترة ما بين 6 و 10 أكتوبر الجاري، النسخة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2