الرئيسية / TieLabs HomePage / رئيس الفيدرالية الوطنية لفرز وتثمين النفايات يبرز دور القطاع في التشغيل

رئيس الفيدرالية الوطنية لفرز وتثمين النفايات يبرز دور القطاع في التشغيل


الوطنية بريس
صرح بلحاج الشهيبي رئيس الفيدرالية الوطنية لفرز وتثمين النفايات بالمغرب خلال حديثه في ملتقى حول «دور الابتكار في تنمية المقاولة المواطنة والاختراع والتعاونيات من أجل تطوير قطاع فرز وتثمين النفايات»، إن القطاع يساهم في الحد من استيراد المواد الأولية من الخارج، ما يعمد إلى تشغيل لافئة مهمة من الشباب.
وابرز رئيس الفيدرالية الوطنية لفرز وتثمين النفايات بالمغرب دور القطاع في توفير فرص الشغل للشباب كما أكد بأن الفيدرالية التي يراسها تضم تسع اتحادات تنشط في مجال تدوير وتثمين النفايات.
يذكر أن ملتقى دور الابتكار في تنمية المقاولة المواطنة والاختراع والتعاونيات من أجل تطوير قطاع فرز وتثمين النفايات» شهد توقيع على اتفاقية شراكة بين الفيدرالية الوطنية لفرز وتثمين النفايات بالمغرب والشركة المغربية للصناعة والتجارة والابتكار، تقضي تعزيز سبل التعاون والتكامل كل حسب اختصاصاته و كذا تحويل أنشطة فرز النفايات إلى أنشطة تثمينية .
بلحاج الذي كان يتحدث، مساء الخميس 10 دجنبر 2020، خلال ملتقى حول «دور الابتكار في تنمية المقاولة المواطنة والاختراع والتعاونيات من أجل تطوير قطاع فرز وتثمين النفايات»، قال إن الفيدرالية تضم تسع اتحادات تنشط في مجال تدوير وتثمين النفايات في عدد من أقاليم المملكة.

وتم خلال اللقاء التوقيع على اتفاقية شراكة بين الفيدرالية الوطنية لفرز وتثمين النفايات بالمغرب والشركة المغربية للصناعة والتجارة والابتكار، حيث يهدف هذا الاتفاق إلى استثمار واعتماد تقنيات جد متطورة مغربية للابتكار في إعادة تدوير وتثمين النفايات، يؤكد محمد الرفاعي مدير الشركة.

وتقتضي هذه الاتفاقية، التي وقعت بين الطرفين، «تعزيز سبل التعاون والتكامل كل حسب اختصاصاته من جل تيسير وتحقيق الأهداف المرجوة منها، وذلك بالاعتماد على المخططات الإنتاجية القادرة على إعادة هيكلة القطاع غير المهيكل في هذا المجال». كما تقتضي الاتفاقية، بحسب المتحدث، تحويل أنشطة فرز النفايات إلى أنشطة تثمينية وتحويلية ذات قيمة مضافة وعالية الجودة، والحد من استيراد المواد الأولية من الخارج المؤدية لضياع العملة الصعبة والحفاظ عليها بتجنب الأنشطة الصناعية والتجارية المعتمدة على الاستيراد.

شاهد أيضاً

إحباط محاولة للتهريب الدولي ل 17.970 قرص طبي مخدر بميناء طنجة المتوسط

الوطنية بريس أحبطت عناصر الشرطة بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، أمس الثلاثاء، محاولة للتهريب الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2