شهدت قاعة الاجتماعات بمقر جماعة مكناس، يوم أمس الثلاثاء، انعقاد أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي، والتي ترأسها رئيس المجلس ، عبد الله بوانو وذلك طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات.

أشغال الدورة التي حضرها باشا المدينة تميزت بالتصويت بالأغلبية على جميع المشاريع المبرمجة ضمن جدول الأعمال، كما شهدت التصويت على الميزانية الرئيسية للجماعة والميزانيات الملحقة لها برسم السنة المالية 2021 بإجماع من أعضاء المجلس.

وتمثلت المشاريع التي تمت دراستها والمصادقة عليها في تأهيل المحاور الاستراتيجية للشبكة الطرقية بعمالة مكناس و تمويل و إنجاز مشاريع وعمليات في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إعادة برمجة المبالغ المالية المتبقية من صفقات المشاريع المنجزة و إحداث محلات على شكل أكشاك لإعادة توطين مستغلي البراريك التي كانت متواجدة بباب الخميس بجماعة مكناس و ترميم برج قرمودة.

ضف إلى ذلك إدماج جماعة المشور استينية في قطاع التدبير للنظافة و تجهيز وبناء مركز فرز النفايات المنزلية أو المشابهة و استغلال مؤقت لقطعة أرضية منتمية للرسم العقاري 59/53957 في تجزئة بسمة 4، لإحداث ملاعب للقرب وتعديل الهيكل التنظيمي لجماعة مكناس وتوصيف المهام وفق مستجدات مراسلة وزير الداخلية.
المصادقات همت كذلك تعديل دفتر التحملات المتعلق باستغلال منتوج مقهى المركب الرياضي 20 غشت وتوأمة مدينة مكناس مع مدينة “أورليون” الفرنسية (Orléans) ونزع ملكية القطعة الأرضية المحتضنة لملعب عين الشبيك وتنفيذ مشروع المداخيل والتهيئة الخارجية للسوق القار بحي السكاكين في إطار تأهيل الباعة المتجولين على صعيد جماعة مكناس. فضلا عن توطين الباعة الجائلين بحي أكدال .
وطبقا لمقتضيات المادة 28من القانون التنظيمي للجماعات فقد تم ارجاء النظر في عدد من النقاط إلى دورة مقبلة وتتثمل في تغيير المساحة المخصصة لإحداث نادي القضاة بمنطقة بوعماير مع تعديل مبلغ الإتاوة المحدد من طرف لجنة التقييم بالإضافة إلى تلك المتعلقة بتفويت قطعة أرضية لنادي اوكسجين للرشاقة البدنية وتلك الخاصة بنزع ملكية دكانين بالبزازين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *