الرئيسية / أخبار / الحجز المسبق لموعد انجاز البطاقة الوطنية يثير استياء مواطنين

الحجز المسبق لموعد انجاز البطاقة الوطنية يثير استياء مواطنين

عبر عدد من المواطنين الذين التقتهم جريدة “الوطنية بريس” عن استيائهم من الإجراءات الجديدة التي اقرتها المديرية العامة للأمن الوطني في انجاز أوتجديد بطاقة التعريف الإلكترونية، خاصة ما تعلق بالحصول على موعد مسبق عبر البوابة الإلكترونية WWW.CNIE.MA والتي وضعتها المديرية لهذا الغرض .
وفي تصريحات متفرقة لمواطنين ، برروا امتعاضهم من المدة الزمنية الطويلة التي قد يتطلبها الأمر من أجل الحصول على موعد بالبوابة الإلكترونية، حيث يرفض المتحدثون الانتظار لأسابيع أو شهور من أجل تلبية طلبهم والمناداة عليهم من أجل الإدلاء بوثائقهم بمقرات الدوائر الأمنية المكلفة بإنجاز البطاقة الوطنية .
ورغم أن المديرية العامة للأمن الوطني سبق وذكرت مراعاتها لبعض الحالات الخاصة التي يمكن فيها استثناء تلقي الطلبات بشكل فوري ومباشر، مثل حالات الأشخاص كبار السن أو المصابين بأمراض مزمنة أو المتوفرين على مواعيد طبية مستعجلة، إلا أن المواطنين الذي إلتقتهم صحيفة “الوطنية بريس” ، أوضحوا بأنهم وجدوا عراقيل في مسار إنجازهم لوثاقهم الخاصة والتي تعتبر البطاقة الوطنية شرطا لتوفرها، كإنجاز جوازات السفر، حيث تساءلوا ” كيف لنا أن ننجز وثائق وننتظر دورنا في الموعد المحدد لنا لنلتحق بالمكاتب المخصص لإنجاز البطاقة الوطنية ؟؟ ماذا لو تأخر الحصول على الموعد وتجاوزت الوثائق التي أعددناها لقضاء أغراض أخرى تاريخ صلاحيتها ؟؟ هل نعيد إنجازها مرة اخرى؟”.
تساؤلات طرحها المواطنون على منبر الجريدة، حيث الأمر بالنسبة لهم يستدعي الاستعجال في انجاز البطاقة الوطنية لأي مواطن رغب في ذلك بغض النظر عن تلك الحالات الاستثنائية المذكورة .
يشار إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني سبق وحثت المواطنات والمواطنين الراغبين في إنجاز أو تجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية على الولوج وجوبا، وبشكل مسبق، ابتداء من 03 شتنبر المنصرم، إلى البوابة الإلكترونية WWW.CNIE.MA، وذلك للحصول على موعد محدد ومسبق لإنجاز هذه البطاقة التعريفية .
كما شددت المديرية، على أن البوابة الإلكترونية تسمح لعموم المرتفقات والمرتفقين بالحصول على موعد محدد وثابت لتقديم طلبات إنجاز أو تجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، وتتبع مراحل إنجازها، وهو ما سيضمن حسبها تفادي الاكتظاظ داخل مراكز تسجيل المعطيات التعريفية.

شاهد أيضاً

مكناس تحتضن فعاليات نصف المارطون الدولي

الوطنية بريس احتضنت مدينة مكناس فعاليات نصف الماراطون الدولي للعاصمة الإسماعلية على مسافة إحدى وعشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2