الرئيسية / أخبار وطنية / الزاوية الريسونية بشفشاون تساهم في صندوق جائحة “كورونا”

الزاوية الريسونية بشفشاون تساهم في صندوق جائحة “كورونا”

الرباط- الوطنية بريس

خصصت الزاوية الريسونية جزءا من المداخيل المادية من أراضي الزاوية الواقعة في بقعة معركة وادي المخازن، لإنعاش صندوق مكافحة جائحة كورونا.

وتنخرط الزاوية الريسونية بحسب بلاغ أصدرته الزاوية، بروح تضامنية عالية في هذه الحملة الوطنية التضامنية لمعالجة الآثار الاقتصادية والاجتماعية للجائحة وتعزيز الخدمات الطبية بالمملكة، وذلك تجسيدا لروح التعاون والتضامن، وإبرازا لقيم ديننا الإسلامي الحنيف وروابطه الروحية المتينة، واستجابة أيضا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي قرر إنشاء” صندوق مكافحة جائحة كورونا”.

وذكر نفس البلاغ، بدور الزوايا المغربية في معالجة الأزمات وعند ظهور المجاعات وانتشار الأوبئة وعند حدوث الزلازل والكوارث الطبيعية، بالإضافة إلى أدورها الجهادية والتعليمية والاجتماعية من إخراج الصدقات، وإطعام الفقراء والمحتاجين، وإيواء المتشردين، واحتضان الأطفال المتخلى عنهم، والاعتناء باليتامى والنساء المطلقات، وغير ذلك من أنواع البر والإحسان.

وللاشارة ، فإن هذه الأراضي التابعة للزاوية كان قد أوقفها لفائدتها السلطان السعدي المولى أحمد المنصور الذهبي بعد الدعم الحاسم لجهاد القبائل الجبلية تحت لواء الزاوية للجيش النظامي المغربي في تلك المعركة.

 

شاهد أيضاً

عامل مكناس يجتمع بمجلس جماعة المدينة لمناقشة التعثرات و الإشكالات المطروحة

الوطنية بريس عقد عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يومه الثلاثاء لقاءا مع جواد بحاجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2