head>
الرئيسية / أخبار / هيئة مغاربة العالم تشيد بالرؤية المتبصرة لجلالة الملك وتعزي المغاربة في الخارج والداخل

هيئة مغاربة العالم تشيد بالرؤية المتبصرة لجلالة الملك وتعزي المغاربة في الخارج والداخل

ترفع “الهيئة الوطنية لمغاربة العالم” أحر التعازي باسم رئيسها الصحافي حميد عسلاوي ونيابة عن أعضاء مكتبها التنفيذي، وكافة رؤساء وأعضاء فروعها داخل المملكة المغربية وفي باقي إقامة مغاربة العالم، إلى جاليتنا المرابطة في الخارج والصامدة في وجه هذا الفيروس القاتل والتي عبرت عن سمو قيمها الكونية الماتحة من صلب حضارتنا الإسلامية أرفع قيم التعاون والتضامن في وقت الشدائد مثل ما يعيشه العالم اليوم من غزو غير منتظر لفيروس “كوفيد19” ،من خلال ما تقدمه من خدمات إجتماعية وإنسانية بهذه الدول .
وإذ تعبر للأهالي الذين فقدوا ذويهم جراء هذا الفيروس الخبيث،عن تضامنها معهم ومواساتها لهم في هذا المصاب الجلل، فإنها تشيد باللحمة القوية لجاليتنا المغربية بدول المهجر من خلال تعاضدها وتعاونها على تجاوز هذه الأزمة الصحية العابرة بإذن الله وقوته.
وفي نفس السياق، تثمن “الهيئة الوطنية لمغاربة العالم”، وتشيد بالقرارات الملكية الحكيمة، الاستباقية والجريئة والرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأدام عليه نعمة الصحة والسلامة، وجلالته يعلن حزمة قرارات متواترة جعلت من المملكة الشريفة أن تتحكم في السيطرة على نقط انتشار هذا الوباء.
وتشيد هيئتنا كذلك بالدور الكبير الذي تقوم به الدولة بكل قطاعاتها وفي مقدمتها القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي ورجال السلطة بوزارة الداخلية والأطر الطبية بوزارة الصحة والأسرة التعليمية بوزارة التربية الوطنية والتعليم والبحث العلمي
وتعبر هيئتنا عن تعازيها الحارة إلى المغاربة بمملكتنا السعيدة وذوي الذين أصيبوا بهذا الوباء الفتاك، وتهيب بجميع المواطنات والمواطنين الالتزام باحترام الحظر الصحي بالبقاء في المنازل، حفاظا على صحتهم وصحة ذويهم . وإن شاء الله ستفرج قريبا.
مكناس في 29مارس 2020
رئيس الهيئة الوطنية لمغاربة العالم
حميد عسلاوي

شاهد أيضاً

بائعو الكتب المستعملة بمكناس يطالبون بسوق ثقافي مركزي لجمع شتاتهم

الوطنية بريس طالب بائعة الكتب المستعملة بمكناس بجمع شتاتهم وتخصيص مكان لتجميعهم إلى جانب المخطوطات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2