أكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، أمس الجمعة بسلا، أنه سيتم التركيز خلال اجتماعه مع رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة، على العديد من النقاط وخاصة أكاديميات الشباب للفتيات والفتيان والشراكة مع القطاع الخاص.

وقال باتريس موتسيبي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، في تصريح للصحافة لدى وصوله إلى مطار الرباط سلا، إن “هذا الأمر مهم لأن هدفنا واضح جدا، نريد أن تكون كرة القدم الإفريقية من بين الأفضل في العالم”.

وأشار إلى أنه جاء للمغرب لزيارة قادة كرة القدم في هذا البلد، وأيضا للحديث عن مساهمة فوزي لقجع، الذي يشغل منصب رئيس اللجنة المالية وأحد القادة داخل الكونفدرالية الإفريقية والاتحاد الدولي لكرة القدم، في تطوير اللعبة.

وأضاف موتسيبي، أن هناك العديد من الأشياء التي يتولى فيها أيضا لقجع الريادة، للمساعدة في مجالات البنية التحتية في القارة السمراء وخاصة من حيث جودة الملاعب وتطويرها.

وأوضح أن “السنة المقبلة سيقام مونديال قطر، والمغرب من البلدان التي نعقد عليه آمالا عريضة لتمثيل الشعب المغربي وكذلك الإفريقي بفخر.

وخلص باتريس موتسيبي “نحن سعداء جدا بالقدوم إلى المغرب لأن المجيء إليه يشبه العودة إلى الوطن”.

وكان موتسيبي حل في وقت سابق ، بمطار الرباط -سلا، حيث وجد في استقباله رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *