الرئيسية / TieLabs HomePage / الإعلام الجديد ببيت الصحافة بطنجة

الإعلام الجديد ببيت الصحافة بطنجة

احتضن بيت الصحافة بطنجة العالية يومين السبت والأحد 03 و04 أبريل 2021، ، دورة تكوينية في الإعلام الجديد  وهي الدورة الثالثة الموسومة بدورة الاحتراف التي نظمتها تعاونية التواصل كوم التي يرأسها الإعلامي حميد عسلاوي وأطرها الإعلامي عبدالسلام العزوزي الخبير ومدير أكاديمية المستقبل للإعلام، وتأتي هذه الدورة بعد نجاح جورتي كل من مكناس والرباط والتي تركت صدى طيب لدى المتدربين الذين يواصلون حضورهم لكل ندوات التي تنظمها تعاونية التواصل كوم.

وعلى مدى يومين كاملين، عرفت الدورة عدة محاور تمحورت حول التقنيات الجديدة والإعلام الجديد الذي تفرضه التحولات الرقمية المتسارعة والتحديات الكبيرة التي يواجهها القطاع الإعلامي المعاصر على شتى الواجهات. والإعلام الجديد يفرض الحرص الشديد على مصداقية العمل الصحفي في معالجة المعلومة ونشر الأخبار، والتأكد من المصدر، في وقت تعرف فيه الساحة الثقافية والإعلامية غزارة في المعلومات التي توفرها الشبكة العنكبوتية.

الدورة ركزت أيضا على الدور الحقيقي الذي يجب أن يلعبه الصحافي في زمن كثرت فيه التفاهة وثقافة الرداءة لأغراض مادية بعيدة عن النزاهة والمصداقية التي يجب أن يتحلى بها الصحافي، الذي يحمل رسالة نبيلة في نشر الوعي والثقافة البناءة التي تساعد في تحقيق تنمية فكرية، تساعد في بناء جيل جديد ووطن آخر.

عرفت جلسات الدورة نقاشات موسعة وفياضة وتجاوبا كبيرا بين المؤطر والمتدربين بغية تطوير أدائهم الصحافي ومهاراتهم، وتجويد منتجاتهم الإعلامية، والعمل أيضا على تحسين العمل الصحافي الوطني من خلال تطوير مؤسساتهم الصحافية سواء المواقع الإلكترونية أو الجرائد والمجلات الورقية بالشكل الذي يخدم الحقل الإعلامي الوطني عموما.

اليوم الأخير للندوة، عرف توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة التكوينية، كما تم تكريم العديد من الفعاليات الإعلامية بالمدينة وعلى رأسهم قيدوم الصحافيين الزميل عبدالحق بخات، الذي انتخب الجمعة رئيسا لفرع جهة طنجة لفيدرالية الناشرين، والذي يدير أيضا “جورنال طنجة” الجريدة التي أكملت اليوم 115 سنة من الصدور.

شاهد أيضاً

مكناس تحتضن فعاليات نصف المارطون الدولي

الوطنية بريس احتضنت مدينة مكناس فعاليات نصف الماراطون الدولي للعاصمة الإسماعلية على مسافة إحدى وعشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2