head>
الرئيسية / TieLabs HomePage / دعوات بإحداث مجلس للثقافة بجهة فاس مكناس

دعوات بإحداث مجلس للثقافة بجهة فاس مكناس

دعت الفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة لإحداث مجلس جهوي للثقافة ينهض بالحركية الثقافية والفنية على صعيد جهة فاس مكناس.
وصرح رئيس الفيدرالية الجهوية للفرق المسرحية بفاس – مكناس، المخرج حميد الرضواني، إن الهيئة تراهن على إحداث مجلس جهوي للثقافة يضم مختلف المتدخلين في الشأن الثقافي، وذلك بغاية إحداث إقلاع ثقافي وفني بهذه الجهة، من خلال بلورة تصورات ومحاور عمل تنهض بمختلف فنون الأداء والإبداع.

وذكر الرضواني بالتراث العريق الذي تزخر به مدن وأقاليم جهة فاس – مكناس، مستحضرا أن انطلاقة المسرح المغربي كانت بمدينة فاس في عشرينيات من القرن الماضي. كما أثنى على ما تزخر به الجهة من فرق مسرحية محترفة، تواصل العطاء على الرغم من مجموعة من الإكراهات والتحديات، وتقدم أجود العروض المسرحية التي لاقت استحسانا وقبولا لدى الجمهور المغربي، بالإضافة إلى دور هذه الفرق في تأطير وتكوين الأجيال الصاعدة على المسرح وتحسين الذوق الفني العام.

ودعا الرضواني في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء،إلى خلق مزيد من الفرص للشباب من أجل التكوين والاشتغال في المجال المسرحي، مؤكدا ضرورة إيلاء اهتمام متنام بالمسرح المدرسي لما له من دور كبير في صقل مهارات الأطفال والشباب وتربيتهم على حب المسرح منذ الصغر، وخلق جمهور متذوق للمجال المسرحي خصوصا والفني عموما.

يذكر أن الفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة بجهة فاس – مكناس، تأسست قبل نحو سنتين، وهي تضم مجموعة من الفرق المحترفة على مستوى الجهة، بالإضافة إلى الفرق السائرة في طريق الاحتراف.

شاهد أيضاً

صديقي يطلق عدد من المشاريع لتأهيل البنية التحتية للمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس

الوطنية بريس قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اميث الإثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2