الرئيسية / TieLabs HomePage / الملك يستقبل وفدا أمريكيا إسرائيليا بالرباط

الملك يستقبل وفدا أمريكيا إسرائيليا بالرباط


الوطنية بريس

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس استقبل يوم أمس الثلاثاء بالقصر الملكي بالرباط وفدا أمريكيا إسرائيليا يضم كل من جاريد كوشنر، المستشار الرئيسي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية ؛ مئير بن شبات، مستشار الأمن القومي لدولة إسرائيل. و أفراهام بيركوفيتش، المساعد الخاص لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية والممثل الخاص المكلف بالمفاوضات الدولية.
ووفق البلاغ فقد تبادل الطرفان الحديث في عدد من القضايا الراهنة، كما عبر الملك الذي كان مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن عن ارتياحه العميق للنتائج التاريخية للاتصال الذي أجراه جلالته في 10 دجنبر 2020 مع دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. ويشكل المرسوم الرئاسي الذي يعترف بمغربية الصحراء، إضافة إلى التدابير المعلن عنها من أجل استئناف آليات التعاون مع إسرائيل، تطورات كبرى في سبيل تعزيز السلام والاستقرار الإقليمي.
ووقع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني و جاريد كوشنر، المستشار الرئيسي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية ؛ و مئير بن شبات، مستشار الأمن القومي لدولة إسرائيل على إعلان مشترك بين الدول الثلاث.
ووفق ما ذكره بلاغ صادر عن الديوان الملكي فقد جدد الملك، موقف المملكة المغربية الثابت بشأن القضية الفلسطينية، والقائم على حل الدولتين اللتين تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمان؛ وعلى المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي كسبيل وحيد للتوصل إلى تسوية شاملة ونهائية؛ وكذا التزام جلالة الملك، رئيس لجنة القدس، بالحفاظ على الطابع الإسلامي للمدينة المقدسة.
يذكر أن اللقاء حضره كذلك من حضره كل من آدام سيث بويلر، الرئيس المدير العام لشركة تمويل التنمية الدولية للولايات المتحدة الأمريكية، وفؤاد عالي الهمة مستشار صاحب الجلالة وناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج”.

شاهد أيضاً

تفاصيل الحركة الإنتقالية لرجال السلطة بعمالة مكناس

الوطنية بريس تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، والداعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2