الرئيسية / أخبار / وزارة الصحة تطمئن مرضى كوفيد19 بخصوص أدوية العلاج

وزارة الصحة تطمئن مرضى كوفيد19 بخصوص أدوية العلاج


طمأنت وزارة الصحة المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد بخصوص وفرت الأدوية المستعملة في علاج كوفيد19 ، وذلك ردا منها على المزاعم التي تفيد بانقطاع بعض الأدوية من الصيدليات بمختلف ربوع المملكة .
ووفق بلاغ لوزارة الصحة فقد “تم منذ بداية الجائحة وضع خطة محكمة من أجل حماية تزويد السوق الوطنية بكل الأدوية الأساسية وعلى رأسها تلك الخاصة بعلاج كوفيد 19″، الشيء الذي ضمن حسب البلاغ ذاته” استمرار المنظومة الصحية في آداء مهماها في أحسن الظروف “.
وحسب بلاغ الوزارة فقد” كان للبرنامج الوطني الرامي لتشجيع الصناعة الدوائية صدى ايجابي، تجلت ثماره في ضمان وفرة الدواء المصنع محليا والمحتوي على مادة الزنك، إلى جانب منح الإذن بالعرض في السوق خلال شهر غشت الماضي لدواء جديد مصنع محليا يحتوي على مادة الهيدروكسي كلو روكين سيتم تسويقه قريبا، وتعزيزا للترسانة الدوائية المصنعة محليا سيتم قريبا منح الإذن بالعرض في السوق لدواء آخر جديد يحتوى على مادة الفيتامين سي c .
ووفق المصدر ذاته فإن “وزارة الصحة تطمئن المرضى والأطر الطبية والصيادلة على الصعيد الوطني، بأن المخزون الاحتياطي من الأدوية هو وافر لتغطية شهور قادمة، كما أن تموين السوق بهذه الأدوية الأساسية لن يعرف أي تغيير” ، ويضيف البلاغ بأنه ” سيتم تزويد السوق الوطني بالكميات الاعتيادية الضرورية، شريطة أن يلتزم الكل حسب اختصاصه بالاستعمال الرشيد للأدوية” .

شاهد أيضاً

ارتفاع الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بنسبة 0,9 في المائة في يوليوز

الوطنية بريس أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك، سجل خلال شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2